البحث
اهم7 أماكن يمكنكم زيارتها في أرتفين التركية

اهم7 أماكن يمكنكم زيارتها في أرتفين التركية

تقع ولاية أرتفين شمالي شرق تركيا على ساحل البحر الأسود بمساحة قدرها 7 آلاف و493 كيلومتر مربع و يبلغ عدد سكانها 191 ألفًا و934 نسمة، وقد احتضنت هذه المنطقة شعوبًا وحضارات مختلفة على مر العصور كالحثّيّين والبيزنطيين والعثمانيين.

تتنوع التشكيلات الطبيعية في أرتفين بين الغابات الخضراء والبحر الأزرق الساحر وجداول المياه والشلالات الرائعة والوديان والمنحدرات والجبال مما جعلها نقطة جذب مميزة للسياح وبخاصة الزوار من دولة جورجيا الحدودية مع أرتفين حتى أنه تم إلغاء تأشيرة الدخول بينها وبين تركيا.

كما تم وصفها بأنها “جنة في الأرض” و”بوابة تركيا على القوقاز” عن طريق بوابة جورجيا الحدودية.

وهذه قائمة بسبعة من الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في أرتفين:

1- كنيسة دوليشانة Dolishane Kilisesi

كنيسة دوليشانة

يعود بناء هذه الكنيسة للقرن العاشر بعد الميلاد فهي منارة المدينة التاريخية، وتبعد عن مركز المدينة مسافة 32 كيلومتر، وتقع في قرية حماملي Hamamlı، وبالنسبة إلى المواصلات إليها فهي مؤمنة بسهولة، والجدير بالذكر أن الزوار يستطيعون الإقامة بفنادق المنطقة الموجودة هناك.


2- مضيق نهر جهنم Cehennem Deresi Kanyonu

مضيق نهر جهنم

يعد مضيق نهر جهنم أحد المعالم الطبيعية النادرة في مدينة أردانوش Ardanuç التابعة لولاية أرتفين، لكن عدد زوار هذا المضيق قليل لعدم معرفة السياح له، ويتميز هذا المضيق بمنحدراته الكثيرة و يعد ثاني أكبر مضيق نهري بعد مضيق غراند في ولاية أريزونا الأمريكية.


3- بحيرة بورتشكا كاراغول Borçka Karagöl

بحيرة بورتشكا كاراغول

تقع بحيرة بورتشكا كاراغول الجميلة في بلدة بورتشكا Borçka التابعة لولاية أرتفين وبالقرب من قرية كلاسكور Klaskur. ويُعرف أن هذه البحيرة تشكلت عام 1900 بسبب انهيار تلة سدّت نهر قرية كلاسكور مما أدى إلى تكون البحيرة، وفي عام 2002 تم إعلانها منتزهًا طبيعيًا.


4- ديلبير دوزو Dilberdüzü

ديلبير دوزو

أجمل ما يميز هذه المنطقة هي جبال كاجكار العالية kaçkar dağları التي يبلغ ارتفاعها حوالي 2900 متر، ومن أهم الأنشطة التي يستطيع الزائر القيام بها هي تسلق هذه الجبال ورحلات التنزه والسير على الأقدام لمسافات طويلة بين الجداول الخضراء، وتستطيعون أيضا التخييم في هذه المنطقة.


5 – شلال مينشونا Mençuna Şelalesi

شلال مينشونا

يقع شلال مينشونا في بلدة أرهافي Arhavi التابعة لولاية أرتفين، ويتميز الشلال بجمال طبيعي ساحر. كما يمكنكم القيام بنزهة استكشافية في أرجاء المنطقة والتمتع بهذا المنظر الخلاب.


6 – قلعة أرتفين Artvin Kalesi

قلعة أرتفين

وتسمى أيضا بقلعة ليفانة Livane kalesi، وتقع عل ضفاف نهر تشوروح Çoruh Nehri مقابل جسر أرتفين، و تعتبر القلعة أثر هام من بين آثار المدينة. أنشأها ملك بلغراد في عام 937 للميلاد، وفي العهد العثماني تم بناؤها على بقايا القلعة القديمة.


7 – نهر تشوروه Çoruh Nehri

نهر تشوروه

يعد نهر تشوروح أكبر نهر في ولاية أرتفين، و يقام فيه العديد من الأنشطة الرياضية كرياضة التجديف التي تستطيعون من خلالها مشاهدة جمال طبيعة المنطقة الساحرة.

ويبلغ طوله 169 كيلومتر مما يجعله من بين أطول 10 أنهار في العالم.

كما استضاف هذا النهر بطولة العالم في التجديف عام 1993، ويعيش فيه أنواع عديدة من الأسماك.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017