البحث
أردهان تاريخ عريق تعرف على اهم الاماكن السياحية فيها

أردهان تاريخ عريق تعرف على اهم الاماكن السياحية فيها

مدينة أردهان (Ardahan) هي عاصمة ولاية أردهان، تقع شمال شرق تركيا وهي محاذية للأراضي الجورجية، وتبلغ مساحتها 5 آلاف و579 كيلومتر مربع، ويبلغ عدد سكانها 105 آلاف و454 نسمة.

أرداهان مدينة لطيفة تعيش فيها أغلبية تركية مع أقلية كردية، ويسود أجواءها مناخ قاري حيث يكون الشتاء فيها طويلًا.

وتتميز أردهان بتاريخ عريق يعود إلى 3 آلاف سنة، احتضنت خلالها العديد من الحضارات التي تركت مناطق تاريخية وأثرية عريقة، بالإضافة إلى تمتعها بجمال طبيعة ساحرة من هضاب وبحيرات وغيرها من المناطق الطبيعية الجميلة، التي اخترنا لكم 6 منها.

1- قلعة أردهان Ardahan Kalesi

قلعة أردهان

بُنيت قلعة أردهان بأمر من السلطان العثماني سليمان القانوني في أواسط القرن السادس عشر, وبحسب أعمال البحث والتنقيب المجراة في المنطقة المحيطة بالقلعة فإن هذه المنطقة تعود لحوالي ألفين إلى 3 آلاف و500 سنة قبل الميلاد.

وتقع القلعة على الضفة الشمالية لنهر “كولا” (Kula Nehri) في مركز المدينة، وتتميز أيضا بشكلها المستطيل، وأبراجها المضلعة, ويتكون سورها من أحجار البازلت المتينة بطول يبلغ 745 مترًا.


2 – قلعة الشيطان Şeytan Kalesi

قلعة الشيطان

تقع هذه القلعة في وادي “كاراتشاي” (Karaçay) الذي يقع في قرية “يلدرم تبه” (Yıldırımtepe) التابعة لمدينة “تشلدر” (Çıldır). وتبعد القلعة مسافة 1.5 كيلومتر عن القرية المذكورة.

والجدير بالذكر أن هذه القلعة سميت “بقلعة الشيطان” بسبب إنشائها على أرض وعرة فيها منخفضات ومرتفعات تعيق وصول الأعداء إليها. ويرجح أن تاريخ بناء القلعة يعود للحقبة الوسطى وأنه تم على يد الأوراتوريين.


3- الكتابات الأثرية المحفورة في قرية طاش كوبري

الكتابات الأثرية

توجد في قرية “طاش كوبري” (Taşköprü) التابعة لمدينة “تشلدر” (Çıldır) صخرة ضخمة محفور عليها كتابات أثرية قديمة, وتعد هذه الكتابات أقدم وثيقة تاريخية في مدينة أردهان.


4- قصر حامشي أوغلو راسم بيك

قصر حامشي

يقع قصر حامشي أوغلو راسم بيك في مركز مدينة أردهان، وتوجد فيه كتابات بالأحرف العثمانية أعلى مدخل البوابة الرئيسية يرجح أنها تعود لعام 1911، ويتألف من طابق وحيد مصمم بشكل مستطيل على الطريقة المعمارية البلطيقية الكلاسيكية.

وما يميز القصر أن غرفه وصالاته مفتوحة على بعضها البعض، كما أنه استخدم كمركز للحكومة التركية بعد حرب التحرير التركية.

 

 

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017