البحث
اجمل4أماكن ساحرة في جزيرة بورغاز

اجمل4أماكن ساحرة في جزيرة بورغاز

بورغاز أضا

تشتهر مدينة إسطنبول بمناطقها السياحية الساحرة، وإذا رغبت بالابتعاد قليلا عن صخب وضجيج المدينة يمكنك القيام بجولة سياحية رائعة إلى “جزر الأميرات” (Prensesler Adararı) التي يبلغ عددها 9 جزر.

ومن أجمل هذه الجزر جزيرة “بورغاز أضا” (Burgazada) التي تحتل المرتبة الثالثة من حيث المساحة 1.5 كيلومتر مربع. وأهم ما يميز هذه الجزيرة هو أن التنقل فيها يكون بالعربات التي تجرها الخيول أو بالدراجات الهوائية أو بالدراجات النارية الصغيرة، ويمنع استعمال السيارات العادية باستثناء بعض السيارات مثل السيارات الحكومية.

وعند وصولكم إلى هذه الجزيرة الرائعة التي تقع في بحر مرمرة وتبعد عن مدينة إسطنبول مسافة ساعة ونصف تقريبا يمكنكم القيام بجولة إلى الأماكن السياحية الأربعة التالية:

 

1- متحف سعيد فائق عباسي يانق (Sait Faik Abasıyanık Müzesi)

متحف سعيد فائق عباسي يانق

سمي باسم الكاتب القصصي والروائي والشاعر تركي المشهور سعيد فائق عباسي يانق، الذي ولد في عهد الدولة العثمانية عام 1906 في ولاية سكاريا، وتوفي في عهد الجمهورية التركية في 11 مايو/ أيار عام 1954 في إسطنبول. و

في عام 1959 تم تحويل منزله الكائن في جزيرة بورغاز إلى متحف، لكن هذا التحول واجهته معارضة من بعض الأدباء مثل “أورهان سيفي أورهون”، إلا أن بناء متحف يخص الكاتب التركي الشهير “عزيز نيسين” قد خفف هذه المعارضة.

انتهى ترميم متحف الروائي سعيد في 11 أيار/ مايو عام 2013، وتعرض فيه مقتنياته وكتاباته وصوره وبعض وثائقه.


2- كنيسة آية ياني (Aya Yani Kilisesi)

 كنيسة آية ياني

هي أقدم كنيسة روم أرثوذوكسية في جزيرة بورغاز. بُنِيَت عام 842 للميلاد، وفي عام 1894 تعرضت الكنيسة لزلزال أدى إلى تهدم بعض أجزائها بشكل كبير، لكن في عام 1899 تمت إعادة بنائها بنفس التصميم السابق.


3- خور السيدة مارثا (Madam Martha Koyu)

خور السيدة مارثا

يقع خور السيدة مارثا في الشمال الغربي من جزيرة بورغاز، وتقع مقابله جزيرة “كينالي” (Kınalıada)، ويعد هذا الخور أجمل موقع طبيعي في جزيرة بورغاز.

وفي الجهة المقابلة لجزيرة “يسسا” (Yassıada) يوجد مكان مخصص لمحبي التخييم في أشهر الصيف، ويبعد هذا المكان مسافة 30 دقيقة عن ميناء بورغاز. كما يمكنكم التمتع بمشاهدة صفاء مياه بحر مرمرة الأزرق مع طبيعة بورغاز الخضراء.


4- شاطئ دوشلر (Düşler Sahili)

شاطئ دوشلر

يتميز هذا شاطئ بأنه أهدأ شاطئ في جزيرة بورغاز من حيث الازدحام، فهو يعد صغيرا نسبيا لباقي الشواطئ ويتسع تقريبا لـ10 إلى 15 كرسي استجمام فقط، ويقع بعد مقبرة بورغاز مباشرة.

ويمكنكم الوصول إلى هذا الشاطئ بالنزول من أعلى التلال شديدة الانحدار مع أن هذا خطر، لكن مشاهدة شاطئ دوشلر تستحق الكثير.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017