البحث
أهم 4 مناطق سياحية في بارتين

بارتين اهم 4 مناطق سياحية

بارتين (Bartın) مدينة ساحرة تقع في شمال تركيا على بعد 14 كيلومترًا من نهر بارتين (Bartın Çayı) وقرابة 80 كيلومترًا عن مركز مدينة زونغولداك (Zonguldak)، وتبلغ مساحتها الإجمالية 1960 كيلومترًا وعدد سكانها بحوالي 100 ألف نسمة.

تتميز بارتين بتاريخ عريق يعود لآلاف السنين، فقد كانت مهدًا لحضارات وشعوب مختلفة مثل الحثيّين والليديين والفرس والمقدونيين والرومان والبيزنطيين وبعدها السلجوقيين وأخيرًا العثمانيين. وفيها مناطق جذب سياحية هامة كالشلالات والحدائق الساحرة والغابات الخلابة والمنازل الخشبية والأزقة الضيقة. وقد اخترنا لكم بعض هذه الأماكن.


1- قلعة كوزيلجه حصار (Güzelcehisar Kalesi)

قلعة كوزيلجه حصار

تقع قلعة كوزيلجه حصار في قرية كوزيلجه حصار التابعة لمدينة “أماصرا” (Amasra)، ويعود تاريخ إنشائها إلى زمن الجنوانيين، وكانت تستخدم كبرج للمراقبة.

وكانت تتميز ببناء كبير في عام 1900 إلا أنه في يومنا الحالي لم يبقَ منها إلا برج وحيد. وعند صعودكم إلى قمة القلعة ستستمتعون بمشاهدة منظر ساحر جميل للقرية من الأعلى، وآخر مدهشًا لا مثيل له للبحر الأسود الصافي.

ولأن وصول الحافلة صعب إلى القلعة فعليكم أن تركنوا سيارتكم على بعد مسافة 1.5 كيلومتر منها.


2 – مغارة غورجولوك (Gürcüoluk Mağarası)

مغارة غورجولوك

تعتبر المغارة وما حولها حديقة طبيعية ساحرة، وتحظى أيضا باهتمام كبير جدا من قبل السياح، فهي تبعد مسافة 10 كيلومترات عن مدينة أماصرا.

تستقبل المغارة كل عام الآلاف من السياح الأجانب من كل بقاع الأرض، ويعتبر الوصول إليها أمرًا سهلًا جدا.


3 – متحف أماصرا (Amasra Müzesi)

متحف أماصرا

يعد هذا المتحف الأول والأخير من نوعه في مدينة أماصرا التي يقع في مركزها، ويحوي آثارًا عريقةً تعود إلى 3000 سنة قبل الميلاد. ويستقبل الزوار منذ عام 1982 في صالتين أثريتين.


 

4 – قصر أدهم آغا (Edhem Ağa Konağı) في بارتين

قصر أدهم آغا

هو أول من فتح منجمًا لاستخراج الفحم في أماصرا في قرية “تارلا أغزي” (Tarla ağzı) عام 1864، مع العلم أنه قدم من مدينة كاراداغ إلى مدينة أماصرا.

وبعد تكوينه لثروة كبيرة أراد أن يبني بيتا كبيرا لعائلته وأوكل هذه المهمة إلى أخ زوجته ابراهيم آغا. لكن هذا القصر مغلق للزيارة مع الأسف، ويمكنكم التقاط الصور الفوتوغرافية من الخارج فقط.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017