البحث
أروع 5 مناطق ساحرة في ايدن

أروع 5 مناطق ساحرة في ايدن

ايدن ولاية تركية تتمتع بجمال خلاب وطبيعة ساحرة، وتتميز بالعراقة التاريخية فهي مهد لحضارات كثيرة ومتنوعة، تقع في منطقة بحر إيجة جنوب غربي تركيا، وتبلغ مساحتها الإجمالية 7 آلاف و922 كيلومترًا مربعًا، كما تحوي العديد من المدن التاريخية النادرة التي تجذب آلاف السياح سنويا

1- مدينة أفروديسياس الأثرية (Afrodisias)

أفروديسياس

تقع أثار هذه المدينة في “كاراجاسو” (Karacasu) إحدى مدن ولاية أيدن، وقد اشتُقّ اسمها من اسم آلهة الحب والجمال الإغريقية أفروديت. وقد كانت في العصر الروماني مكانا هاما للعبادة، ولا زالت بقايا هذه المدينة القديمة حاضرة في أيامنا الحالية.


2- مدينة ديديما الأثرية (Didyma)

ديديما

تقع مدينة ديديما الأثرية في مدينة “سوكه” (Söke) التابعة لولاية أيدن، ويستطيع كل محبي علم الميثولوجيا أن يقوموا بجولة سياحية رائعة في هذا المكان التاريخي العريق الذي يحوي معبد “أبولو” (Apollo) المشهور، إضافة إلى وجود أساطير تدّعي أن بعض آلهة الإغريق عاش في هذه المدينة كزيوس وأثينا وأفروديت وهيرميس وغيرها من الآلهة.


3- شبه جزيرة ديلك (Dilek) – حديقة مندريس الكبيرة (Menderes Parkı)

ديلك

تقع شبه جزيرة ديلك على حدود بلدة “غوزيل تشاملي” (Güzelçamblı). وتبعد مسافة 28 كيلومتر عن بلدة “كوش أداسي” (Kuşadası)، وتقابلها جزيرة يونانية في بحر إيجة اسمها جزيرة “سيسام” (Sisam adası)، وتعتبر هذه الحديقة آخر نقطة في منطقة بحر إيجة.


4 – متحف ميليت Milet Müzesi

ميليت

يتألف متحف ميلت من قسمين: حديقة خارجية، وقسم داخلي مغلق. وتعرض في الحديقة الخارجية تماثيل أسود تعتبر رمزا لمدينة “ميلت” (Milet)، وكتابات وقبور وبقايا أعمدة أثرية، وأما القسم المغلق فتبلغ مساحته 600 متر مربع وتعرض فيه آثار بقايا كل من: مدينة ميلت ومدينة برينه الأثريتين بالإضافة إلى بقايا معبد أبولو.


5 – قلعة غوفيرجين أضا Güvercinada Kalesi في ايدن

قلعة غوفيرجين أضا

يعرض في قلعة غوفيرجين التي تقع في بلدة “كوش أداسي” (Kuşadası) في ايدن ما تم استخراجه من بقايا القلعة من البحر.

في العهد العثماني كانت القلعة تستخدم لحماية المنطقة من قراصنة البحر، ولهذا أطلق عليها اسم “قلعة القراصنة” (Korsan Kalesi)، وكان أعلى برج فيها يستخدم للمراقبة من قبل الحراس، بالإضافة لوجود خزان مياه فيها.

أما الآن فهي محاطة بالعديد من المقاهي و المطاعم الممتازة.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017