البحث
افضل مسارات الدراجات الهوائية

أفضل 7 مسارات للدراجات الهوائية في تركيا

ما رأيكم لو ركنا سياراتنا أمام المنازل وخرجنا للتنزه بواسطة الدراجة الهوائية؟ أليس هذا الاقتراح مفيد لصحتنا؟ نعم يمكنكم اختيار يوم مشمس واستعمال الدراجة الهوائية للترويح عن النفس والقيام بنشاط رياضي مفيد. ومن أجل هذا اخترنا لكم أفضل 7مسارات لركوب الدراجات الهوائية في تركيا.

1- غابة أيدوس- إسطنبول Aydos Ormanı- İstanbul

غابة أيدوس  إسطنبول

يفضل عشاق رياضة الدراجات الهوائية في مدينة إسطنبول استخدام هذا المسار لقربه من مركز المدينة، ولجمال طبيعته كونه داخل غابة “أيدوس” التي تعتبر أعلى نقطة في اسطنبول بارتفاع 537 مترًا. ويبلغ طول هذا المسار قرابة عشر كيلومترات.


2- كابادوكيا- نوشهير Kapadokya- Nevşehir

كابادوكيا نوشهير

يوجد في كابادوكيا العديد من الطرق والمسارات التي يستطيع الزائر استخدام الدراجة الهوائية، لكن ننصحكم بتجريب مسار أفانوس- مصطفى باشا Avanos- Mustafa Paşa وتتبّع الطرق الترابية والتمتع بمشاهدة عجائب هذه المنطقة الرائعة من وديان ومناطق أثرية وغيرها.


3- إينه أضا- إسطنبول İğneada- İstanbul

 إينه أضا إسطنبول

يبدأ هذا المسار من مدينة إسطنبول من منطقة ساراي Saray باتجاه منطقة “إينه أضا” الغنية بالغابات التي تقع شمال تراقيا على الحدود التركية – البلغارية. ويتميز الطريق بأنه جبلي ومليء بالغابات المنتشرة على طوله.


4- غاليبولو- جناق قلعة Gelibolu- Çanakkale

غاليبولو جناق قلعة

يبدأ هذا المسار من مدينة غاليبولو التاريخية، وينتهي في مدينة “إيجه أبات” Eceabat. وأثناء مسيركم ستشاهدون العديد من المناظر الطبيعية الساحرة والمناطق التاريخية كمنصة ذكرى شهداء جناق قلعة الموجودة في مدينة “إيجه أبات”.


5- تشاملي هيمشين- ريزا Çamlıhemşin- Rize

تشاملي هيمشين  ريزا

يتيح لكم هذا المسار فرصة اكتشاف مصايف منطقة البحر الأسود الساحرة والطبيعية، فيبدأ من مصيف أيدر Ayder Yaylası الواقع في قرية “تشاملي هيمشين” Çamlıhemşin، مرورًا بمصيف “بالوفيت” Palovit، ثم يعود مجددا إلى قرية “تشاملي هيمشين” ويبلغ طوله قرابة 91 كيلومتر.


6-جزر إسطنبول من افضل مسارات للدراجة الهوائية Adalar- İstanbul

جزر إسطنبول

يوجد العديد من مسارات الدراجات الهوائية في جزر إسطنبول ولإكمال هذه المسارات كلها في يوم واحد عليكم الخروج مبكرا من المنزل بالإضافة إلى استخدام الطرق البحرية للتنقل بين الجزر، ويتشكل هذا المسار من الجزر التالية: كنالي أضا Kınalıada، وبرغاز أضا Burgazada، وهيبلي أضا Heybeliada، وبويوك أضا Büyükada.


7- غابة بلغراد- إسطنبول Belgrad Ormanı- İstanbul

غابة بلغراد إسطنبول

تعد غابة بلغراد وجة مفضلة لمحبي رياضة الدراجات الهوائية، بالإضافة إلى أنها وجهة سياحية يقصدها الناس كثيرا للتنزه والمشي في الطبيعة الخلابة لسهولة الوصول إليها، ويبلغ طول مسار الدراجات فيها قرابة 20 كيلومتر.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018