البحث
مهرجان الرياضات الشعبية الثقافي في اسطنبول

مهرجان الرياضات الشعبية الثقافي في اسطنبول

مهرجان الرياضات الشعبية الثقافي في اسطنبول من اكبر المهرجانات التركية والتي يحضرها العديد من الشخصيات السياسية والفنية والاجتماعية وعلى رأسهم الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، رياضات شعبية ، واحتفالات ، ضحكات هنا ورقصات هناك أزياء وملابس ، والعديد من الفعاليات والنشاطات تلك التي تتخلل مهرجان الرياضات الشعبية الذي يقام في إسطنبول.

في عاصمة السلاطين اسطنبول

يقام المهرجان في عاصمة السلاطين إسطنبول، تلك المدينة التي ربطت بين الشرق والغرب وجمعت بين اروقتها الحكام والسلاطين والشرقيين والاوربيين ، سكنها الفنانون وارتشف من فنها الادباء تغزل برسمها الرسامون وتغنى بجمالها الشعراء.

يستمر المهرجان لمدة 4 أيام ويتم نصب عشرات الخيام لهذا الغرض وتقام في هذه المهرجانات العديد من المنافسات للرياضات الشعبية كالمصارعة ومصارعة الزيت والمثاقفة بالإضافة الى ركوب الخيل والرمي بالسهام والمبارزة بالسيف كما يتخلله الكثير من الفعاليات التي تدور جميعها ضمن الريشات الشعبية.


اكثر من 800 رياضي يشارك في مهرجان الرياضات الشعبية

يشارك اكثر من 800 رياضي في ما مجموعه 11 نوع من أنواع الرياضات الرئيسية، وهذا ضمن رياضات الرماية والرماية بالسهم والعاب الجري التقليدية ، كما يشارك قرابة 295 مشترك ضمن رياضات المصارعة ومصارعات التحدي الجسماني.

ينطلق المهرجان في الايم الأولى من شهر مايو ويتم افتتاحه في العادة من وزير الشباب بحضور العديد من الشخصيات المهمة والدعوة عامة لجميع المتواجدين سواء السكات المحليين او السياح .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018