البحث
مهرجان نصر الدين هوجا

مهرجان نصر الدين هوجا التذكاري

مهرجان نصر الدين هوجا .. واحد من اقدم المهرجانات التركية وأكثرها متعة وفكاهة ، وكيف لا وهو المهرجان الذي يختص بذكرى سيد الفكاهة التركي نصر الدين هوجا، انه المهرجان الذي يمنحك أيام من الضحك والمتعة والاستمتاع ، في هذا المهرجان تقام النكت ـ وتطلق الدعابات ، ويضحك الجميع انه المهرجان الدولي الذي تقيمه مدينة اكشهير مهرجان نصر الدين هوجا التذكاري للفكاهة

موقع مهرجان نصر الدين هوجا

يقام المهرجان في مدينة اكشهير ، وهي المدينة التي ولد فيها نصر الدين هوجا، تلك المدينة التاريخية التي تحمل بين اروقتها تاريخ عمره تجاوز الاف السنين، ويقام المهرجان في ساحات المدينة الشهيرة ، وهو من المهرجانات الذي يلاقي اقبالا من قبل العديد من السياح المحليين والأجانب ، وهو احد اشهر المهرجانات في هذا الجزء من تركيا.

يقام المهرجان لمدة أيام حيث ينطلق ما مبين يومي 5-10 يونيو من كل سنة، ويقوده نصر الدين هوجا بنفسه والذي يمثله احد الشخصيات ـ ليطلق النكات ويوزع الدعابات بين أروقة المهرجان الذي يتميز بأزيائه والوانه الذي تعم المدينة وهو فعلا مهرجانا للضحك.


تاريخ انطلاق مهرجان نصر الدين هوجا

انطلق المهرجان بنسخته الأولى سنة 1959 ، ويتخلل المهرجان العديد من الاحتفالات الموسيقية والغنائية الراقصة التي تحيها المدينة طوال فترة المهرجان ، كما تقام فيه الولائم والتي تتكفل بها البلدية في الغالب مع العديد من الفعاليات والنشاطات التي تتخلل يومي المهرجان الممتعة .

تقدم خلال هذا المهرجان العديد من العروض المسرحية والاستعراضية التي تخلد ذكرى نصر الدين ، بالإضافة الى المواهب الفكاهية الجديدة وما بين الجيلين والتي تقدم على خشبات المسرح وصالات السينما وساحات المدينة ، انه المهرجان الذي بلن تود ان تفوته لو كنت في تركيا .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018