البحث
مهرجان بيتران للتزلج

مهرجان بيتران للتزلج

مهرجان بيتران للتزلج من اقدم المهرجانات الشعبية التركية، والذي يعود تاريخه الى اكثر من قرنين، وهو واحد من المهرجانات التي تبدأ مع ارتداء جبال الجميلة ريزا حلتها البيضاء وتكتسي غاباتها الخضراء بعباءة الثلوج الفضية، وفيه لا فرق بين كبير او صغير ومحترف وهاوي فالكل يتزلج ويمرح فوق تلك المرتفعات البيضاء الجميلة.

 موقع مهرجان بيتران

يقع المنتجع في جبل كاتشكار Kaçkar الواقع في مدينة إكيزديره İkizdere التابعة لولاية ريزا، وتقع المدينة بجبلها الجميل حوالي 55 كلم عن مركز مدينة ريزا الساحلية، ويمكنك الوصول الى المدينة او الجبل بسهولة
يعود تاريخ هذه المهرجان الشعبي الى ما بين 150-200 سنة، وينطلق في يومي 17-18 من شهر يناير من كل عام، هو المهرجان الذي يعج به اهل المدينة كما انه اصبح عاما حيث يقبل عليه السياح المحليين والأجانب كذلك.


طريقة التزلج

يتميز المهرجان بطريقة التزلج حيث يتم التزلج عن طريق لوح خشبي يصنع من شجرة الصنوبر ويقوم المتزلج بركوبه مع حمل عصى توجيه تساعده على التوازن ويقوم المتزلجين بالهبوط من مرتفعات بارتفاع 200-250 متر نزولا الى اسفل الجبل.

يتخلل المهرجان حفلات الشواء ومسابقات وتنافسات بالإضافة الى حفلات موسيقية وغنائية يحضرها العديد من الفنانين والمحلين، كما انه يعتبر المهرجان الرسمي بالنسبة للمدينة التي تعج كلها بهذا المهرجان وتحضر لها على مدار السنة .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018