البحث
مهرجان الفراولة

مهرجان الفراولة

مهرجان الفراولة انه المهرجان الذي خصص للثقافة العثمانية المرتبطة بفاكهة الفراولة ، هو مهرجان سنوي يزين المدينة الملونة بالوانه الزاهية ، مسيرات ملونة تلفها الأزياء والاحتفالات التي تكون مصدر جذب جميع المحتفلين، ابتسامات وضحكات الجميلات من الفتيات ، انه عريس يزفه المحتفلون بأفراحهم واتراحهم في واحتفالات، الحفل الذي يقام في زونغلدك في منطقة البحر الأسود؟

موقع مهرجان الفراولة

يقام المهرجان في ولاية زونغلدك الساحلية على البحر الأسود، هي تلك المدينة الجميلة التي تقع على سواحل البحر الأسود وتجاور مدينة الثلوج كوستمونو ، ويمكن الوصول اليها لحضور المهرجان عبر وسائل النقل الاعتيادية.

هو مهرجان سنوي يجتمع به كل اهل المدينة ليحتفلوا بهذه الثقافة التي دخلت الى المدينة في أوائل القرن التاسع عشر، وهو من المهرجانات التي تملئ الشوارع بزحمتها وزخمها ، وهو من المهرجانات التي تشد الاف الزوار ومن ضمنهم العديد من المشاهير بالإضافة الى السياح لحضوره.


تاريخ مهرجان الفراولة

يقام المهرجان منذ أواخر القرن العشرين ويقام المهرجان في الفترة ما بين يومي 19-21 مايو من كل سنة، وفي هذا المهرجان تنطلق الجموع بمسيرة حافلة كبيرة تتميز بالألوان التي تزين بالخضار وبعربات التي تنقل الخضروات لتجتمع في على جبال طوروس .

الالف من المشتركين والمشاهدين هم الذين يحيون ذلك المهرجان العملاق الذي يبدأ بمسيرة موسيقية حافلة وينتهي باحتفالات مع وليمة كبيرة تعدها إدارة المهرجان بالتعاون مع بلدية المدينة، وفيه يتم قطف الازهار والاستمتاع بالاجواء المهرجانية .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018