البحث
مهرجان التركمان واليوروك في بورصة

مهرجان التركمان واليوروك في بورصة

مهرجان التركمان.. على انغام الموسيقى البدوية التقليدية وعلى وقع طبول الموسيقى العثمانية، وبين خيام البدو وعلى ميادين المدينة الخضراء يقع المهرجان، رقصات شعبية، ومبارزات وركوب الخيل، التحدي بالشعر وبالغناء، وبالعديد من المورثات التي ورثتها هذه القبائل، هو ما يقوم عليه هذه المهرجان السنوي الحافل.

انه واحد من المهرجانات الشعبية التي تحتفل بها مدينة بورصة سنويا وهو مهرجان تقيمه البلدية مع احفاد قبائل التركمان واليوروك وهم من قبائل البدو الرحل، وقد انطلق هذا المهرجان منذ عام 1991م، ليصبح تقليدا سنويا ومحفلا من محافل المدينة التاريخية بورصة ويحضره العديد من السكان المحليين والسياح الأجانب ايضا.


فترة مهرجان التركمان

ينطلق المهرجان في تموز من كل عام ويستمر على مدى يومين، ويبدا المهرجان بمسيرة استعراضية للملابس والمعدات والازياء الشعبية التقليدية للتركمان واليوروك، وتحف بهم الجموع محتفلين بتاريخهم وارثهم الثقافي، لتنتهي في احدى ساحات المدينة الخضراء والتي تقام فيها الاحتفالات والمسابقات .

ركوب الخيل ورمي السهام والعدو والعاب القوى الخاصة بالقبائل البدوية والعديد من الألعاب تقام في هذا المهرجان ويتضمن جوائز وهدايا والقاب، وهو الامر الذي جعل من هذا المهرجان ترفيهي وتاريخي وتنافسي أيضا حيث ان الاعبين يتنافسون على الجوائز والالقاب ويفتخرون بالحصول عليها، انه واحد من المهرجانات الممتعة والتي سوف تعرفك على تاريخ الاقوام التركية في بورصة ان تمكنت من زيارة المدينة يوما.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018