البحث
لماذا السياحة الشتوية تركيا

لماذا السياحة الشتوية في تركيا؟

أكثر من 40 مليون سائح سنوياً يزور تركيا على طول السنة، فمناخها المعتدل يجعلها وجهة ممتازة ليس خلال فصل الصيف فقط، ببل خلال فصل الشتاء للتمتع بأجمل المناطق السياحية في تركيا ولكن ما الذي يجعل السياحة فيها في فصل الشتاء قد تتجاوز بأهميتها حتى السياحة صيفاً؟


 رخص الأسعار

باعتبار ان تركيا منطقة سياحية صيفية بامتياز، فإن السياحة فيها خلال فصل الشتاء في تركيا أرخص مقارنة مع أسعارها في أي فصل آخر، وذلك لانخفاض أعداد السياح بل حتى أجور الفنادق والمنازل والرحلات السياحية تنزل قيمتها خلال فترة الشتاء مما يجعل زيارة أجمل المناطق السياحية في تركيا أكثر خصوصية وأقل كلفة عن ما هي عليه باقي الفصول.


 قلة الإزدحام

لست متضطراً للانتظار على الطوابير خلال فترة الشتاء مما يجعل زيارة المناطق السياحية رسمية كالمتاحف والقصور بل حتى المقاهي أكثر سهول مماهي عليه خلال الصيف.


 

التزلج

 التزلج

أول ما تفكر فيه خلال فصل الشتاء هو الثلوج ! لماذا لا تستغل فرصة وجودك في تركيا شتاءً وتزور جبل أولوداغ أو صاري قامش الذان يعتبرا من أجمل المناطق السياحية في تركيا للتمتع بغابات الصنوبر الصفراء والاستمتاع بالتزلج مع اصدقائك.


 ساحل البحر الأبيض

لاتنسى أنطاليا على البحر المتوسط ! فشواطئها في منطقة ألانيا مصنفة بكونها من أنظف وأجمل الشواطئ البحرية في العالم. بجانب احتواء المنطقة على العديد من الفنادق والمناطق السياحية الأجمل في تركيا. فاستغل فرصة هدوء المنطقة وتمتع بجمال البحر وشواطئه الرملية خلال سهرة شتوية لا تُنسى.


الطعام الشتوي اللذيذ

 

الطعام الشتوي اللذيذ

تذوق شراب السحلب التركي اللذيذ الذي يعتبر جزءاً من التقليد الشعبي بجانب الكستناء المشوية الشهية وعيش أجواء شتوية بامتياز.

الحديث عن أجمل المناطق السياحية في تركيا لا ينتهي بهذه البساطة، فالمساحات الواسعة بجانب التنوع الثقافي الممزوج مع عراقة الحضارة والمناخ المعتدل يجعلها واحدة من أهم الوجهات السياحية ليس على مستوى الوطن العربي فقط بل على مستوى العالم بلا منازع.


 البحيرات السبع

احصل على قسط من الراحة من خلال زيارة حديقة البحيرات السبع في مدينة بولو التركية الواقعة بالقرب من البحر الأسود والتي تحتوي على غطاء نباتي ضخم بأشجار متنوعة الأشكال والأحجام والأنواع والذي ربما هو السبب وراء تسميتها ب “الجنة السرية”.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018