البحث
اكواريوم

أكواريوم

حوض الأسماك (باللاتينية: Aquarium):

وهو مكان لتربية الحيوانات أو النباتات المائية يتكون من جانب شفاف واحد أو أكثر ويكون ممتلئا بالماء. يستخدم الأكواريوم لوضع الأسماك، واللافقاريات المائية، والبرمائيات، والسلاحف، والنباتات المائية.

حوض الأسماك في اسطنبول أو أكواريوم إسطنبول Istanbul Aquarium, يقع هذا الحوض المائي الكبير في منطقة فلوريا في حي يشيل كوي التابع لمنطقة بكر كوي وهو قريب من منتزه وحديقة فلوريا بارك الشهيرة ومن مطار أتاتورك الدولي ويعتبر من أجمل الاماكن السياحية في إسطنبول وقد تم إفتتاحه في على 2011 ويعتبر من أكبر أحواض الأسماك في أوروبا و العالم بحيث يحتوي على 6800 متر مكعب أي ما يعادل 64 خزان مياه كبير.

يتألف مبنى حوض الاسماك إكواريوم إسطنبول من طابقين بمساحة 22000 متر مربع تقريباً على أرض بمسافة 100 دونم ومنطقة كبيرة للزوار بمسافة 6000 متر, كما يحتوي المبنى على موقف كبير يتسع ل 1200 سيارة تقريباً.

ماذا يوجد في مبنى حوض الاسماك إكواريوم إسطنبول:

يحتوي إكواريوم إسطنبول على 15000 نوع من الحيوانات البحرية والبرية والزواحف مثل السلاحف والتماسيح والضفادع والعديد من الاسماك الشهيرة التي تم إحضارها من آسيا والمحيط الهندي مثل سمكة المهرج Clowfish وسمكة أسد البحر المرجانية المعروفة بأسم Red lionfish وغيرها من الاسماك الشهيرة والجميلة والحيتان الكبيرة.

كما يحتوي مبنى إكواريوم إسطنبول على محل كبير لبيع الهدايا التذكارية و6 مقاهي ومطعم وعلى 5 صالات سينما خماسية الابعاد 5D يمكن الدخول اليها ومشاهدة الافلام الجميلة تحت المؤثرات البصرية والصوتية التي تجعلك تشعر بكل شيء في الفيلم مثل المياة والرياح والغوص في البحر, بالاضافة الى العديد من المطاعم والمقاهي المنتشرة بالقرب من الاكواريوم.


كيف يمكن الذهاب والوصول الى إكواريوم إسطنبول في منطقة فلوريا:

1- من ساحة تقسيم سكوير يمكن الذهاب الى منطقة كاباتاش عن طريق محطة مترو تقسيم بإستخدام بطاقة المترو , ومن ثم الذهاب النزول في محطة سيركجي والذهاب من محطة سيركجي الى محطة فلوريا التي تبتعد دقائق عن الاكواريوم.

2- ومن محطة الترام في منطقة السلطان أحمد وأكسراي يمكن الذهاب الى منطقة زيتون بورنو والنزول في المحطة ومن ثم الذهاب الى منطقة يني بوسنا Yenibosna والمتابعة بالباص رقم 73 الذي يتوقف بالقرب من المحطة.

3- من منطقة أمينونو يمكن الذهاب عن طريق محطة الباصات بالقرب من الجامع الجديد بالباص رقم BN1 والباص رقم BN2 المتجه نحو محطة فلوريا.

العنوان: Şenlikköy, Yeşilköy Halkalı Cad. No:93, منطقة فلوريا إسطنبول تركيا.

ساعات العمل: يفتح يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 8 مساءً.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017