البحث
ارض الجوراسيك

أرض الجوراسيك

العصر الجوراسي أو العصر الجُورَأوِي :

(بالإنجليزية: Jurassic period) (نسبة إلى جبال جورا، حيث وجدت أحجار جيرية بحرية تكونت في ذلك العصر، عصر الديناصورات العملاقة منذ 181 إلى 135 مليون سنة، وفيه ظهرت حيوانات الدم الحار وبعض الثدييات والنباتات الزهرية. مع بداية ظهور الطيور والزواحف العملاقة بالبر والبحر. ومنذ 170 إلى 70 مليون سنة كانت توجد طيور لها أسنان وكانت تنقنق وتصدر فحيحا، كما ظهرت في هذه الفترة الدبلودوكس أكبر الزواحف التي ظهرت وكانت تعيش في المستنقعات، وكان له رقبة ثعبانية طويلة ورأس صغير يعلو به فوق الأشجار العملاقة. وظهرت الزواحف الطائرة ذات الشعر والأجنحة وكانت في حجم الصقر. وظهر طائر الإركيوبتركس وكان له أسنان هو أقدم طائر وكان في حجم الحمامة. وكانت أشجار السرخس ضخمة ولها أوراق متدلية فوق المياه وأشجار الصنوبر كان لها أوراق عريضة وجلدية (حاليا أوراقها إبرية). ومنذ 139 مليون سنة ظهرت الفراشات وحشرات النمل والنحل البدائية. وقد حدث به انقراض صغير منذ 190 إلى 1600 مليون سنة.

افتتح مؤخراً فى مدينة إسطنبول التركية حديقة و متحف للديناصورات، تتيح لزائريها من الكبار والصغار اكتشاف المزيد عن عالم الحيوانات المنقرضة التي لا تزال تشغل تفكير العلماء و خيال الكتاب و الأطفال، و تضم الحديقة 70 نموذجاً بالحجم الطبيعى للديناصور، إلى جانب مسرح ومتجر يعرض منتجات متميزة

أين تقع أرض الجوراسيك ؟ :

تقع أرض الجوراسيك داخل نادي مركز تسوق اسطنبول في ضاحية  بيرم باشا ، هو أكبر مدينة ملاهي في أوروبا, مبنية على عشرة آلاف متر مربع، ويمكن زيارة الحديقة بمرافقة مرشد سياحي مع عالم يحوي 70 ديناصور في عشرة سيناريوهات مختلفة.

تشكل “حديقة الديناصورات” في إسطنبول فرصة للكبار والصغار :

قام بالتصميم والتنفيذ الفريق الذي أشرف على سلسلة الأفلام الأمريكية الشهيرة الحديقة الجوارسية أو حديقة الديناصورات للمخرج ستيفن سبيلبيرج.

وتقدم عروض أفلام سداسية الأبعاد تتيح اكتشاف ما يعرض بشكل أكبر والتفاعل معه، بجانب مختبرات لتعليم وتسلية الأطفال الصغار، وتقديم معلومات عن كيفية حياة الديناصورات على الأرض. وبلغت تكلفة الحديقة نحو عشرة ملايين دولار.

وبشكل عام تجذب الهياكل العظمية للديناصورات، التي يُعتقد أنها عاشت قبل حوالي 230 مليون سنة، والمعروضة في المتاحف حول العالم الكبار والصغار، وتحوّلت هذه الحيوانات إلى رمز من رموز الثقافة العالمية والمحلية لبعض البلدان، كما ظهرت كثيراً في أعمال أدبية وفنية حقق بعضها نحاجًا كبيرًا.

 

الافتتاح :

تم افتتاح جوراسيك في سبتمبر 2011، الجوراسي أرض توفر عالم سحري مع عشرات من الديناصورات المتحركة حركات طبيعية, الجوراسيك لديه مجموعة من الأنشطة مثل حفلات أعياد الميلاد حيث الاطفال يقومون باستكشاف علم المتحجرات بالحفر داخل عظام الديناصورات والبيض في الحدائق كل ذلك في كهف خاص.
ويمكن الاطلاع داخل أرض الجوراسيك على عدة مناطق ترفيه حيث يوجد متحف ومركز لاكتشاف العلوم ،سينما 4D ومحل لبيع الهدايا ، جنبا إلى جنب مع مع العديد من الأنشطة المفيدة. في أرض الجوراسيك، حيث الأطفال يتعلمون ويلهون في حين أن والديهم يكون لديهم وقت فراغ لتناول مشروب من الشرفة.
يمكن زيارة أرض الجوراسيك من الساعة 10:00 حتي 20:00 كل يوم.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017