البحث

كيزكوليسي

“ كيزكوليسي ” يصنف ضمن أرقى المطاعم التركية الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى أكثر من 2500 سنة، الواقع في برج الفتاة في قلب بحر مرمره بين أوروبا و آسيا، بإسطنبول،و يبعد عن اليابسة حوالي 200كيلو عن جسر الفاتح ،و يمكن الوصول إليه باليخوت أو القوارب.

تاريخ كيزكوليسي

تاريخ كيزكوليسي

و تعود شهرة هذا المطعم إلى قصته الشهيرة، حيث كان لأحد السلاطين فتاة جميلة جداً،و كانت العرافة تغار من جمالها، فحاولت مرراً قتلها، جُن السلطان خوفاً على ابنته و قام بوضعها في هذا البرج، الذي يسمى حالياً (برج الفتاة) ،كي لا يطالها الموت، و كان السلطان يرسل إليها الطعام و جميع ما تحتاجه مع الخدم عبر اليخت، و ذات يوم تسللت أفعى إلى سلة العنب، و بعد ذهاب الخادمة ظهرت الأفعى من السلة و لدغت قدم الأميرة حتى ماتت.

 

 


تصميم كيزكوليسي:

تصميم كيزكوليسي

أعتمد تصميم المطعم الداخلي على الأخشاب، ويمتاز مطعم كيزكوليسي بتقديم قائمة واسعة من المأكولات التركية المحلية و التقليدية، كما يختص بتقديم الأطباق الخاصة بشهر رمضان و التي تناسب جميع الأذواق المختلفة، أيضاً يقدم الأكلات البحرية مثل: طبق القريدس المقلي مع صلصة الثوم و الليمون.

كما يهتم المطعم بتخصيص برنامج أمسيات رمضانية بالإضافة إلى الأمسيات الموسيقية،و إطلالة خيالية بجودة عالية تجعل من زيارة مطعم كيزكوليسي تجربة ساحرة لا تُنسى.

 

 


نظام و ساعات العمل

ينقسم دوام المطعم الى قسمين القسم الصباحي وهو عبرة عن مطعم + كافي وبار لغاية الساة السادسة مساء تقريبا وفي هذا القسم يتم الطلب حسب اللائحة بشكل فرداني … كان تطلب قهوة -شاي – وجبة فطور … الخ القسم الليلي ويشمل اكل + سهرة ….

و هنا تحاسب على الشخص و يوجد نوعين من الأكل و يسمى نظام بوفية و لكن في الأصل ليس بوفية حيث تقدم لك الأطباق ( محددة كمية الأكل ) تتابعا حتى نهاية السهرة و لا يوجد مكان مخصص تأخذ منه الأكل مثل البوفيهات المتعارف عليها


أنواع المأكولات

أنواع المأكولات

النوع الاول من الاماكولات هي الماكولات البحرية , ويضم اجود وافخم انواع الاسماك في العالم مثل القريدس – السلمون – الانكليز – الراية ….الخ مطبوخة على عدة طرق منها الفرنسية / اليابانية / التركية …. وتشمل معها السلطات المنوعة …ولا ياتي معها اي نوع من المشروبات . وهذه تكلفتها للشخص الواحد 179 ليرة تركي…

ويضاف على هذه التكلفة قيمة 20 ليرة تركي اذا اردت ان تجلس عند الشباك المطل لاسطنبول النوع الثانية

لمن لا يحب الاكلات البحرية يقدم انواع عديدة من اللحوم والخضار بالطرق الفرنسية والايطالية والصينية والمعجنات التركية ويضاف عليها السلطات وبدون اي نوع من المشروبات . وهذه تكلفتها للشخص الواحد 149 ليرة تركي

وايضا كما ذكرنا سابقا يخصم 20 ليرة تركي اي ما يعادل على الجلوس بجانب الشباك المطل لاسطنبول .


ملاحظة مهمة:

عند اختيار نوع من أنواع المأكولات يتم بعدها اختيار الوجبة من أصل 5 أصناف …. و كشخص مهتم بطعم الأكل فهذا المطعم يناسبه أما شخص مهتم بالشبع فهذا المطعم لا يناسبه بتاتا .

أما طريقة الوصول فهي سهلة إذا اردت أن تذهب في الفترة الصباحية فإن البواخر تنطلق من منطقة كبتاش و بالتحديد من جانب جامع ( بزيم الام / والدة السلطان ) يوجد موقف يصطف بها القوارب التي تذهب إلى برج البنت .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017