البحث
سلسلة متاجر ميغروس في تركيا

سلسلة متاجر ميغروس في تركيا

تعتبر سلسلة سوبر ماركت ميغروس، من مراكز التسوق ذات الفئة الأولى و الذي يعمل بمعايير عالمية.

تاريخ الشركة

تأسست الشركة في عام 1954 في تركيا بالتعاون مع ميغروس الاتحاد التعاوني السويسري، و افتتحت أول مراكزها في منطقة باي أوغلو في اسطنبول عام 195، استحوذت شركة كوتش على الشركة في عام 1957 لتصبح ميغروس تركية بالكامل، و اتبع سياسات توسعية حيث افتتح العديد من الأفرع بشكل متسارع و تميز ببيع الخضار و الفواكه حيث كان يتسوق من المزارع مباشرة، و شملت عليمات التوسع افتتاح 4 مراكز كبيرة في أزمير عام 1988، ثم افتتح العديد من المراكز في منطقة بحر إيجة، و استمر في التطور و الريادة.

في عام 1990 بدأ مفهوم مراكز التسوق الكبيرة MM و MMM و قد تم تجديد و أتمتة جميع المراكز القديمة  و إدخال الكومبيوتر، في عام 1991 أصبحت الشركة شركة مساهمة عامة، في عام 1992 تم قبول الدفع ببطاقات الائتمان و استبيانات رضى العملاء، فأصبحت من الشركات الرائدة التي تعمل بهذه الطريقة.

تطورت الشركة بشكل مضطرد وكان عام 1996 من الأعوام المميزة في تاريخ الشركة حيث افتتحت 51 فرعاً جديدا بمعدل فرع كل أسبوع. و استمرت الشركة بالتطور حتى بلغ عدد مخازن ميغروس في تركيا في عام 2013 – 898 مخزن.
و من الجدير بالذكر أن ميغروس أول من أدخل نظام المحاسبة الشخصية Self Checkout ليس في تركيا و حسب و إنما في أوروبا أيضاً.


شعار و أنواع مخازن ميغروس

  • M Migros المحزن الرئيسي لميغروس و يوفر الغذائيات بشكل رئيسي و أنواع محدودة من البضائع غير الغذائية.
  • MM Migros مخزن كبير يوفر خيارات أكثر من البضائع الغير غذائية إضافة إلى الأصناف الرئيسية لمخازن M Migros
  • MMM Migros مخازن لديها أكبر طيف من المنتجات تتراوح من القرطاسية إلى المنتجات النسيجية، و الأجهزة المنزلية الكهربائية للمخابز و الكتب ومستحضرات التجميل.
  • بالإضافة إلى الدرجة الرابعة والدرجة الخامسة 4M Migros و 5M Migros و تحتوي على تشكيلة واسعة من المنتجات و تتواجد في المدن الكبيرة مثل اسطنبول و أنقرة.
  • أما الفئة الأخيرة من نوعيات مخازن ميغروس و هي Migros Jet و هي عبار عن ميني ماركت

و يذكر أن ميغروس لديها العديد من المنتجات التي تحمل العلامة التجارية الخاصة بها
و ما زال ميغروس في ريادة مجال البيع بالتجزئة للفئة الأولى في تركيا، و نشطت في مجال البيع عن طريق الانترنت و تطبيقات الموبايل، التي يحصل المستخدم لها على حسومات خاصة جداً، فقط لمستخدمي التطبيق.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017