Alhawa Tour: أفضل المعالم للزيارة في تركيا

جولة الهوا: أفضل المعالم التي يجب زيارتها في تركيا

تركيا مكان رائع يعج بالحياة والثقافة والأشخاص الرائعين. إذا كنت تخطط للزيارة لأول مرة ، فستكون في تجارب لا تُنسى! قد يكون التعرّض لبيئة جديدة ممتعًا لقضاء إجازتك ، وسيخلق ذكريات رائعة لتتذكرها. 

بصرف النظر عن الطعام اللذيذ ومناطق الجذب السياحي الرائعة في البلاد ، يمكنك أيضًا معرفة الكثير من الأشياء عن تاريخ تركيا. بعد كل شيء ، تعني زيارة مكان جديد أيضًا أنه يجب عليك معرفة المزيد عنه. سيساعدك هذا على الشعور براحة أكبر والتواصل مع الأشخاص والأماكن من حولك. 

لذا ، إذا كنت من هواة الثقافة والتاريخ ، فمن المهم التعرف على معالم تركيا وما تعنيه. إنهم لا يصنعون خلفيات صور مذهلة فحسب ، بل يمكنك تعلم الكثير فقط من خلال إجراء البحث وزيارته بنفسك. لمساعدتك ، تحقق من بعض أفضل المعالم التي يجب زيارتها في تركيا لرحلتك القادمة: 

البازار الكبير
قم بزيارة هذا السوق المذهل الذي يبلغ عمره 500 عام في اسطنبول وكن جزءًا من التاريخ التركي! هذا هو أفضل مكان في المدينة لشراء الهدايا التذكارية والطعام أو ببساطة لتقدير المساحات المفتوحة في البازار. سترى أعمدة طويلة ، صفوفًا وصفوفًا من المتاجر ، وبلاطًا مزخرفًا رائعًا على الأرض من المؤكد أنه سيجعل التجربة أفضل. 

شيء واحد ستلاحظه في هذا الموقع هو أنه يعج بالحياة والألوان. في كل مكان تنظر إليه ، يوجد بائعون يبيعون كل أنواع الأشياء! إذا كنت تبحث عن شراء شيء ما ، فهناك فرصة جيدة جدًا لتجده هنا في البازار الكبير في أي وقت من الأوقات. 

ضريح أتاتوركضريح أتاتورك
يقعفي أنقرة ، ويضم قبر مصطفى كمال أتاتورك وممتلكاته الشخصية. كان مؤسس جمهورية تركيا وكان محبوبًا من قبل الناس في عصره. يمكنك التعرف على حياته وإنجازاته في هذا الهيكل الضخم الذي يتميز بهندسة معمارية رائعة. 

هناك أربع مناطق مختلفة للاستكشاف في الضريح. ساحة الاحتفالات هي المكان الذي يتجمع فيه معظم السياح وحيث تقام أحداث مهمة معينة. يتمتع كل من طريق الأسود ومنتزه السلام بإطلالات خلابة ويمثلان قوة الشعب التركي. أخيرًا ، قاعة الشرف هي المكان الذي يتم فيه حفظ رفات أتاتورك.

آيا صوفيا من
المؤكد أن هذا المعلم المميز والسياحي سيأخذ أنفاسك. تعتبر آيا صوفيا أو كنيسة الحكمة المقدسة واحدة من أجمل المعالم في العالم ، وقد تم بناؤها في القرن السادس الميلادي على مر السنين ، وتم تحويلها لأغراض معينة وإعادة تزيينها ، ولكن لم يتم هدمها أبدًا. لذلك ، لا يزال الهيكل الأصلي قائمًا حتى اليوم. 

تزين المنطقة عشرات الأشجار والنوافير والأبراج الرائعة ، ويتحسن المنظر عندما تذهب إلى الداخل. هناك الكثير من اللوحات المختلفة على الحائط ، بما في ذلك بعض النوافذ الزجاجية الملونة وقبة ضخمة في منتصف الهيكل. 

مداخن الجنيات
إذا كنت تبحث عن مشهد يأتي مباشرة من قصة خيالية ، فإن مدينة جوريم هي المكان المناسب لك. حاول الصعود إلى الطابق الثاني أو الثالث وانظر من النافذة. تتشكل المداخن بشكل مختلف عن المعتاد. هذه لها حواف ناعمة ومدببة تواجه السماء ، مما يجعل منظرًا فريدًا ورائعًا. 

إذا لم يكن ذلك سحريًا بما يكفي بالنسبة لك ، فتناول وجبة الإفطار على الشرفة وشاهد العشرات من الأضواء وبالونات الهواء الساخن ترتفع في المدينة. تأكد من الاستيقاظ مبكرًا ، لأن هذا يحدث فقط عند شروق الشمس. بالنسبة لبقية اليوم ، يمكنك القيام بأنشطة أخرى مثل ركوب الخيل والتسوق في المدينة. 

أنقاض أفروديسياس
قم بزيارة أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو عندما تزور أطلال أفروديسياس في الأناضول. يعتبر الموقع بأكمله مدينة يونانية قديمة كانت مخصصة للإلهة أفروديت. تم الحفاظ على الهيكل جيدًا وهناك الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها. على سبيل المثال ، يمكنك الذهاب إلى المعبد الأصلي لأفروديت ، والتقاط الصور بين صفوف وصفوف الأعمدة ، وأكثر من ذلك بكثير! 

ستتلقى خريطة عند دخول الموقع وتختار إما الذهاب مع مجموعة سياحية أو الاستكشاف بنفسك. إذا كنت تفضل السير وفقًا لسرعتك الخاصة ، فمن الأفضل اختيار الأخير واتباع الخريطة ببساطة. 

باموكالي
موقع رائع آخر هو تلال باموكالي الواقعة في جنوب غرب تركيا. تُترجم كلمة باموكالي إلى “قلعة ثلجية” باللغة التركية ، وهذا هو بالضبط ما تبحث عنه عند زيارة هذا الموقع. ترتبط التراسات البيضاء الكبيرة على سفوح التلال وتتميز باللون الأبيض الجليدي. 

لا أحد يعرف حقًا سبب هذه الظاهرة ، لكنها طبيعية تمامًا. تقول بعض النظريات أن سبب ذلك هو نوع من المعادن التي حولت الألوان إلى ظل أفتح. يمكنك التقاط صور رائعة وحتى السباحة في حمامات السباحة! لا يمكن للجميع أن يقولوا إنهم غطسوا في المياه البيضاء الصافية في أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. 

حرق النيران في Chimaera
تقع في Kuzdere ، هذه الظاهرة المدهشة كل ذلك بفضل الميثان والغاز الطبيعي الذي يتسرب من الأرض. هذه النيران مشتعلة منذ أكثر من 2500 عام ، ولا يزال من الممكن زيارتها اليوم. في الواقع ، قيل إن هذه النيران ترشد المسافرين المرهقين إلى العودة إلى ديارهم. الأرض دافئة ويمكنك توجيه عشاق التاريخ اليوناني بداخلك وأنت تمشي بين الأحجار المشتعلة! 

لماذا يجب أن تذهب إلى تركيا في إجازتك القادمة

هناك الكثير من الأماكن التي يمكنك زيارتها في أوروبا وآسيا. ربما تكون قد شاهدت أماكن مثل باريس أو اليونان أو بكين أو سنغافورة في بعض الأفلام وقرأت عنها في مقالات. ومع ذلك ، يمكنك دائمًا تجربة أشياء جديدة وزيارة أماكن أخرى غير مشهورة. تركيا بلد رائع يطل على البحر الأبيض المتوسط ​​ويقدم الكثير من التجارب السياحية. لمساعدتك ، ألق نظرة على بعض الأسباب التي تجعلك تذهب إلى تركيا في إجازتك القادمة. 

طعام لذيذ
بغض النظر عن المكان الذي تذهب إليه في العالم ، سيتغير الطعام حسب موقعك. لن تمل أبدًا من المأكولات المختلفة ، ولا يختلف الأمر هنا في تركيا. بعض الأطباق الأكثر شعبية تشمل البقلاوة ، دونر كباب ، والكسير. سيكون هناك دائمًا طبق جديد لتجربته كل يوم ، لذلك لا تتردد في تجربة المطاعم المختلفة وأكشاك الطعام في الشوارع! يمكنك أيضًا شراء معظم المكونات الأساسية من السوبر ماركت. 

تجارب سياحية فريدة
عندما تذهب إلى مكان جديد لأول مرة ، قد تشعر بالإرهاق. هناك الكثير من مناطق الجذب السياحي المختلفة التي يمكنك زيارتها ، ولا تختلف الأمور في تركيا. تشمل بعض التجارب الفريدة في البلاد السباحة في بعض المياه البيضاء الصافية على طول الجبال ، ومشاهدة بالونات الهواء الساخن ترتفع مع الشمس ، وزيارة الآثار التي تعود إلى آلاف السنين. 

الحمامات التركية
الشيء الذي تشتهر به تركيا هو عشرات الحمامات المنتشرة في جميع أنحاء المدينة. هذه ليست منتجعات صحية نموذجية لأنها تسمى تجربة الحمام ، حيث يمكنك قضاء بعض الوقت للاسترخاء وامتصاص مخاوفك بعيدًا. يمكنك غسل جسمك ورغوة الصابون بالصابون أثناء الراحة بعد يوم طويل من مشاهدة المعالم السياحية. بصرف النظر عن ذلك ، هناك مجموعة من علاجات السبا الأخرى التي يمكنك تجربتها! 

أطلال قديمة
رائعة شيء آخر تشتهر به تركيا ، هو كونها موطنًا للعديد من الآثار المختلفة. يعود تاريخها إلى آلاف السنين وكانت تستخدم كمسارح ومعابد وكولوسيوم في العصور القديمة. يمكنك أن تكون جزءًا من التاريخ وأن تلتقط صورًا مذهلة أيضًا! اعتمادًا على الجزء الذي تزوره من تركيا ، يمكنك التأكد من وجود أطلال يمكن العثور عليها خارج المدينة مباشرةً. 

الكثير من تجارب التسوق
إذا كنت من الأشخاص الذين يستمتعون بشراء الطعام والملابس والهدايا التذكارية وغيرها الكثير ، فستستمتع بتركيا أيضًا. هناك الكثير من الأسواق والبازارات التي تبيع أي شيء تقريبًا يخطر ببالك! يمكنك دائمًا شراء بعض الملابس والتذكارات التي يمكنك إحضارها معك إلى المنزل لتذكيرك بالرحلة. 

طيبون ومضيافونودودين
سكان محليونعلى الرغم من أن السكان المحليين في تركيا لا يتحدثون الإنجليزية حقًا ، فإن هذا لا يعني أنهم غير. كل ما عليك فعله هو تعلم بضع كلمات من العبارات باللغة التركية ويجب أن تكون بخير. الناس لطفاء بشكل عام وسيفعلون ما في وسعهم لمساعدتك. لا تتردد في طلب التوجيهات أو التوصيات حول أفضل الأماكن لتناول الطعام أو الزيارة أثناء وجودك هناك. 

حول جولة الهوا

منذ أن قدمنا ​​لأول مرة خدماتنا السياحية والإقامة منذ عدة سنوات ، تعلمنا في جولة الهوى الكثير من الأشياء. لقد كبرنا كشركة وتمكنا من مساعدة مئات الأشخاص على رؤية جمال تركيا ومدنها. الآن أكثر من أي وقت مضى ، نريد مواصلة جهودنا وتعزيز السياحة في البلاد ، لأن هناك الكثير لاكتشافه.