Alhawa Tour: Traffic in Istanbul

جولة الهوا: حركة المرور في اسطنبول

في المدن المكتظة بالسكان ، يكون وجود بعض حركة المرور بين الحين والآخر أمرًا طبيعيًا. يتضح هذا بشكل خاص خلال ساعة الذروة حيث يذهب الناس من وإلى العمل خلال عطلات نهاية الأسبوع. لا تختلف مدينة اسطنبول في تركيا عن غيرها ، فهناك الكثير من حركة المرور التي تحتاجها السيارات والحافلات والدراجات وسيارات الأجرة والعديد من المركبات الأخرى كل يوم. 

اسطنبول هي في الواقع واحدة من أكثر المدن اكتظاظًا بالسكان في العالم ، كما أنها مصنفة ضمن أفضل 5 مدن لأسوأ حركة مرور. في كل مرة يذهب الناس إلى العمل أو المدرسة أو حتى عندما يستكشف السائحون المدينة ، فإنهم بحاجة إلى التنقل بالحافلات أو سيارات الأجرة أو السيارات الخاصة. 

في أوقات معينة من اليوم ، يمكن أن تصبح حركة المرور سيئة للغاية. على سبيل المثال ، يمكن أن تستغرق الرحلة بالسيارة من 15 إلى 20 دقيقة ضعف الوقت أو أكثر. حتى أن بعض الإحصاءات تقول أن الناس في اسطنبول يقضون 3-4 سنوات من حياتهم في حركة المرور. قد يكون مقدار الوقت الذي يخسرونه كل يوم أمرًا مزعجًا للغاية ، لذلك يحاول الناس التفكير في طرق لإصلاح الموقف. 

لذلك ، إذا كنت تخطط لزيارة اسطنبول ، فتوقع أن حركة المرور يمكن أن تخرج عن نطاق السيطرة. يمكنك قراءة القسم أدناه للاطلاع على بعض النصائح الاحترافية حول كيفية تجنب حركة المرور قدر الإمكان. 

نصائح لتجنب حركة المرور في المدينة

عند زيارة تركيا أو اسطنبول لأول مرة ، عليك أن تعد نفسك لحركة المرور. لذلك ، حان الوقت لإبراز ذكائك في الشارع والتفكير في طرق مختلفة للالتفاف بأسرع ما يمكن. لذا ، تحقق من بعض هذه النصائح التي ستساعدك على تجنب الاختناقات المرورية في اسطنبول: 

امش إذا لم تكن المسافة بعيدة جدًا
قبل ركوب الحافلة أو التاكسي ، تأكد من التحقق من المسافة. إذا كان من الممكن السير على الأقدام ، يمكنك دائمًا التخلي عن ركوب السيارة. سيساعدك هذا على توفير بعض المال الإضافي وحتى ممارسة القليل من التمرينات الجانبية. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يساعدك في الوصول إلى وجهتك بشكل أسرع! 

تجنب ركوب سيارات الأجرة
تذكر أن سيارات الأجرة وحركة المرور ليسا مزيجًا جيدًا. سترتفع الأجرة بشكل كبير وستنتهي بإهدار الكثير من المال. لذا ، حاول الذهاب وركوب الحافلات بدلاً من سيارات الأجرة. سيساعدك هذا على توفير المال والحصول على مساحة إضافية أثناء التنقل. 

السفر خلال الأوقات الغريبة من اليوم
كما ذكرنا سابقًا ، يمكن أن تصبح حركة المرور في اسطنبول مروعة خلال ساعة الذروة أو حتى خلال العطلات. لذا ، حاول الخروج والسفر في الشوارع عندما يكون الجميع بالداخل. يشمل ذلك بضع ساعات قبل الغداء أو بعده عندما يكون بعض الأشخاص في المدرسة أو في العمل. بهذه الطريقة ، لن تضطر إلى التعامل مع الكثير من حركة المرور. 

نبذة عن Alhawa Tour

Alhawa Tour هي شركة متخصصة في الجولات العربية عبر تركيا. لدينا مكاتب منتشرة في جميع أنحاء البلاد ونبذل قصارى جهدنا لتلبية أكبر عدد ممكن من الناس. الآن ، نحن محظوظون بما يكفي للعمل مع العديد من العملاء ومساعدتهم على استكشاف البلد. 

لذلك ، إذا كنت تخطط لزيارة تركيا ، فيمكنك الحصول على شريك موثوق به. يمكننا مساعدتك في استكشاف خيارات الجولات وتخطيط مسارات رحلاتك الشخصية وحتى البحث عن مكان للإقامة. بهذه الطريقة ، يمكنك الاستمتاع برحلة رائعة دون انقطاع أو مشاكل على الإطلاق. للمهتمين ، لا تتردد في عرض موقعنا على الإنترنت وإرسال رسالة إلينا على info@alhawatour.com